التنويهات
الرئيسية / اخر الأخبار / رحل زعيم الانسانية وفارس العمل الخيرى

رحل زعيم الانسانية وفارس العمل الخيرى

ابراهيم البوير – دولة الكويت – رئيس الاتحاد العربى للتضامن الاجتماعي

بالامس رحل رجل السلام وقائد الانسانيه وفارس العمل الانساني صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح امير دولة الكويت ان لله وان اليه راجعون عظم الله اجوركم اهلي اهل الكويت والامه العربية والاسلاميه والعالم

• لا يدخر جهداً لنجدة إخوانه المسلمين والعرب وتخفيف محنهم على امتداد الدول العربية والإسلامية

• يعمل في صمت … تسبقه ابتسامته لمن يصافحه ولا يتفاخر بأفضاله على الناس

• القائد الأكثر حضوراً في المناسبات الوطنية والخليجية والعربية والعالمية

• لا يفوّت فرصة للالتقاء بإخوانه القادة العرب للتشاور في سبل حل القضايا العربية

• كبير في مواقفه وحاسم في رؤيته التي تهدف إلى تأسيس مفهوم جديد للمواطنة العربية

• إنجازاته أنارت درب الحالمين الكويتيين والخليجيين والعرب بمستقبل أفضل

• ديبلوماسية التوازن والوسطية أثمرت ثمارها في أحلك الظروف

• نذر نفسه لحمل الأمانة وتولي المسؤولية من أجل الكويت وخدمة شعبها

أب حنون لبناته وأبنائه الكويتيين، مرت أزمات واهتزت أمم بفعل عواصف اقليمية واممية، وبقي القائد وشعبه صامدين حتى مرت العاصفة بسلام ونعمت الكويت بربيع الديموقراطية كما هو عهدها.

ما السلام، فكان ولا يزال أكثر الأهداف النبيلة التي سعى بنجاح الى تحقيقها داخل الكويت وفي الخليج وفي المنطقة وفي الدول العربية، ويعتبر من أكثر القادة العرب التزاما بتحمل المهام الجسيمة لمنصب الحاكم، فكان الأكثر حضورا في المناسبات الوطنية والخليجية والعربية والعالمية، كما انه رجل المبادرات الأول، لا يفوّت فرصة للالتقاء باخوانه القادة العرب للتشاور في سبل حل القضايا العربية. هو أكثر الزعماء حضورا في القمم الخليجية والعربية، وسفرا في رحلات مكوكية لأجل القيام بمصالحات بين اشقائه العرب او دعم مبادرة عربية لخدمة الشعوب.

كبير في مواقفه وحاسم في رؤيته التي تهدف الى تأسيس مفهوم جديد للمواطنة العربية القائمة على التآخي بين كل الأطياف وعلى اساس أن كل عمل ناجح يقوم على توحد كل المواطنين بكل فئاتهم سواء في الكويت او في كل الوطن العربي، وهو من يرى ان في التوحد يكمن حسب رؤيته الحكيمة استمرار السلام الاجتماعي والازدهار، وبسواعد الشباب الذين يحرص دائما ان يوجه لهم قسما كبيرا من خطاباته سيعمر الوطن ويبقى حصنه قويا عتيدا عصيا ضد العنف والتفرقة، وان الحرية والديموقراطية كما ينادي بهما دائما هما المتنفس الأمثل للمواطن لكي يعمل باخلاص وايمان صادق لأجل رقي وأمن وطنه ويذود عنه ضد كل معتدٍ.

أفعاله سبقت كلماته، وانجازاته الوطنية والخليجية والعربية أنارت درب الحالمين الكويتيين والخليجيين والعرب بمستقبل أفضل بفضل حكم جميلة سيخلدها التاريخ على غرار أولوية الوحدة الوطنية، المسارعة لمد العون، نبذ العنف، الايفاء بالوعد والانجاز، دعم وضمان استمرار الديموقراطية، والصفح والعفو عند المقدرة، والسلام والتآخي واعلاء شعار أن الأفضل بيننا هو الأفضل بالعمل والأصدق في الانجاز.

كل هذه المعاني والأفعال والمبادرات والرؤية المستقبلية للكويت وللوطن العربي تنبع من صاحب الحكمة، وزعيم الانسانية الذي أثبت ان الكويت مركز انساني عالمي، صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وفي أولى كلمات سموه بعد مبايعته أميرا وأدائه اليمين الدستورية، وعد الشعب الكويتي بتحمل الأمانة وتولي المسؤولية، وعلى مواصلة العمل من أجل الكويت وأهلها. ودعا سموه الجميع للعمل من أجل جعل الكويت دولة عصرية حديثة مزودة بالعلم والمعرفة يسودها التعاون والإخاء والمحبة، و يتمتع سكانها بالمساواة في الحقوق والواجبات مع المحافظة على الديموقراطية وحرية الرأي والتعبير. وأكد سموه في كلمته الى الشعب الكويتي «إن القائد لا يمكنه أن ينجح إلا بتعاون شعبه معه تعاوناً حقيقياً»، مناشداً المواطنين أن يجعلوا مصلحة الوطن قبل مصلحتهم، ويتجاهلوا منافعهم الذاتية في سبيل منفعة الجميع، وأن يحترموا القانون والنظام ويحرصوا على مصلحة الوطن وممتلكاته وانجازاته».

رحم الله امير الانسانيه رحل وظلت اعماله باقيه وحب الشعب له والامه الاسلامية والعالم

 

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com